كيف نسافر مع ميزانية محددة؟

علينا ان نعرف ونميز الحلقات التي تأثر على ميزانية السفر واكبرها سعر التذكرة والمبيت

معظمنا لا بستطيع ان يوفر ثمن التذكرة او العيش لمدة اسبوع في مكان اخر، فكيف يمكننا التغلب على الوضع المادي؟ والسفر مرتين او اكثر خلال السنة؟

حجز تذكرة سفر مسبقا

معظم شركات الطيران تعلن عن برامجها لسفر مسبقا، فبامكاننا حجز تذكرة بسعر مخفض عند اعلان الشركات على الحملات او بدأ المبيعات.

ومع انتشار الكورونا لم نستطع حجز تذاكر مستقبلية نظرا للوضع الغير مستقر والان ومع الاستقرار النسبي بامكاننا العودة للحجز 6 اشهر مسبقا وتوفير اسعار التذاكر والفنادق بمئات الدولارات احيانا.

نسافر واحنا خفاف

لا يعني ذلك خسارة بالوزن وانما السفر مع شنطة صغيرة او حقيبة واحدة. سياسة الشركات الصغيرة والتي تسمى “لو كوست” تعني السفر في حلة جديدة:

◦ الا نحجز مقعد على الطائرة مسبقا

◦ الاكتفاء بشنطة صغيرة

◦ الامتناع عن الاكل خلال الرحلة

وهاد جزء من الامكانيات

مباشر او مع ترانزيت؟

احدى الطرق لتقليص سعر تذكرة الطيران هو احيانا السفر مع محطة واحدة ما يسمى الترانزيت والذي من الممكن لن يضيف من مدة السفر. فهنا علينا ان نفحص ان كان الامر يناسبنا وان كان يلائم برنامجنا، فات كان كذلك سنوفر مبلغ كبير.

الفنادق البعيد او الهوستيلات

كلما اخترنا اافندق في مركز البلد او الاقرب للاماكن السياحية كلما كان السعر باهظ وسوف يشكل جزء كبير من ميزانيتا، وبامكاننا ان نحجز فندق يبعد عن المركز او المناطق السياحية، او اختيار فندق تقيمه ليس مرتفعا او اختيار الهوستيلات وهي الفنادق الصغيرة والمشتركة وهي مبنية على اساس الاشتراك:

غرفة نوم مشتركة

غرفة الاكل

غرفة الراحة

ويشكل اختيار غرقة نوم مشتركة الحاجز الاول، فمعظمنا نفضل التواجد في غرفة لاثنين حيث انها تناسبنا بينما يمكننا المكوث في قلب البلد ان شاركنا في الغرفة 4 اشخاص اضافين او اكثر.

ناكل ام نمتنع؟

الاكل هو جزء اساسي من رحلتنا وارادتنا بالتعرف على حضارة جديدة والتعرف على المأكولات المحلية.

بينما نرغب في التواجد في المطاعم الفخمة، يمكننا ان نتواجد في الاسواق والاستمتاع من التنوع والاسعار المناسبة لنا اكثر او التسوق من الماركات الكبيرة مما سيمنحنا امكانية التغذي

هنالك امور اخرى ستمنحنا امكانية التوفير ولكننا نصرف اغلب ميزانيتنا على تذكرة الطيران، المبيت والاكل فان استطعنا التقليص بكل واحدة منهم استطعنا السماح لانفسنا بالسفر اكثر من مرة في السنة.

رؤيتنا ونظرتنا ستكون مختلفة من مرة للاخرى عندما سننجح في سفرتنا الاولى.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s